Friday, June 28, 2013

اهم فوائد الجوز 2014 ، الفوائد الطبية للجوز 2014



الجوز أفضل مضادات الأكسدة









وجد العلماء أن الجوز يحتوي على مستويات عالية من المواد المضادة للأكسدة أكثر من أي نوع من اللوزيات الأخرى بمقدار الضعف, فالجوز أفضل من الفول السوداني و الفستق والمكسرات وغيرها من اللوزيات .



فقد قام الباحثون بدراسة مستوى ونوعية المواد المضادة للأكسدة الموجودة في كل من الجوز واللوز والفول السوداني والفستق والبندق و الكاجو ووجدوا أن الجوز كان أعلى المستويات في مضادات الأكسدة.

و وجدوا أن المواد المضادة للأكسدة في الجوز كانت تكافئ بمقدار اثنان إلى خمسة عشرة مرة من قدرة فيتامين ه المضاد للأكسدة.فإن مضادات الأكسدة الموجودة فيه تحمي الجسم من المواد التي تدمر الأنسجة وتسبب الأمراض.



فالأطعمة المليئة بمضادات الأكسدة مفيدة جدا و هي تحتوي على مستويات عالية من البروتين و الفيتامينات و الألياف و خالية من الجلوتين .







و أضاف الباحثون أن تناول كميات قليلة من اللوزيات تساعد في تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب وأنواع معينة من السرطان ، وحصى المرارة ، السكري من النوع الثاني ، وغيرها من المشاكل الصحية.



وبالنسبة لأولئك الذين يقولون أن المكسرات تحتوى على الدهون فقد أشار الدكتور فنسون إلى أن المكسرات تحتوي على دهون الصحية غير مشبعة ، بدلا من الدهون المشبعة المرتبطة بإغلاق الشرايين وأمراض القلب. وتحتاج فقط للأكل 7 حبات في اليوم لجني الفوائد الصحية للجوز.








hil t,hz] hg[,. 2014 K hgt,hz] hg'fdm gg[,.







http://www.amorat.net/vb/showthread.php?t=55962&goto=newpost

0 comments:

Post a Comment