Saturday, April 27, 2013

كيف تربي اطفالك



كيف تربي أولادك لبناء شخصية الطفل بشكل جيد هذا يتطلب الوقت و الانتباه له. يمكنك للام التصرف بشكل غريزي بوجود الطفل لكن لتكوني أم جيدا هذا يتطلب الكثير من الجهد .



10 نصائح لتساعد اطفالك لبناء شخصية قوية .



الاهل اولا : ليكونو الاطفال ذو شخصية قيادية يجب على الاهل تعليمهم هذا بطريقة غير مباشرة, هنا تكمن خبرتهم و استعدادهم على بناء شخصية اطفالهم و تقديم الافضل لهم

مراجعتك لكيفية قضاء ساعات و أيام أسبوعك : فكر في كمية الوقت الذي يقضيه اطفالك معك . خطط كيف يمكنك خلط حياة اطفالك بحياتك الاجتماعية و ربط حياتك بالقرب من حياتهم.





ان تكون قدوة حسنة : يبدأ الانسان التعلم من خلال المشاهده , في الحقيقة لا يمكنك تجنب ان تكون القدوة في حياة اطفالك سواء كنت قدوة حسنة او قدوة سيئة , يجب عليك بذل قصارة جهدك لتكون قدوة حسنة في حياتهم.

قومي بالمراقبة والاصغاء لما يتعلمه الأطفال.الاطفال مثل الاسفنجة يستطيعون ان يتعلمو بشكل سريع , عليكي مراقبة ما يشاهدون و البدء بتيعليمهم باساسيات الاخلاق



. الكتب و الاغاني و التلفاز و الانترنت و الافلام تقدم لااطفالنا الرسائل باستمرار اخلاقية و غير اخلاقية كآباء و امهات يجب علينا السيطرة على تدفق الأفكار والصور التي يتم التأثير بها على أطفالنا .

لا تتشاجر امام الاطفال , لا تشجعهم على تعلم الشجار و الاساءة الى الاطفال الاخرين , دربهم ليكونو مهذين و لطيفون و لبقون.





اقراء لااطفالك :يساعد ذلك على تعزيز حب الكلمات المكتوبة سيساعد طفلك على تطوير حب القراءة لاحقا.

استخدام لغة الجسد : لا يمكن للاطفال وضع نطاق اخلاقي الا ان الناس من حولهم يستخدمون التوضيح . استخدم لغة حادة للتوضيح لهم الخطاء من الصواب.





عاقب لكن بقلب محب: اليوم لدى العقاب سمعة سيئة , النتائج شعور الاهل بالذنب و الانغماس بالذات و اطفال خارجين عن السيطرة. الاطفال بحاجة للحدود , سيرفضون هذه الحدود بالمناسبات . العقاب المعقول هو من احد الطرق التي يبداء الانسان بالتعلم منها . يجب ان يفهم الاطفال سبب العقاب و يعرفو ان السبب هو محبة الاهل.

تعلم الاصغاء لا اولادك : التأثير على حياتهم هو افضل ما يمكنك عمله. من السهل عدم ضبط اطفالنا وفقد فرصة التوجيه التام. مساعدة اطفالنا ليكونو تلامذه جيدين و بناء شخصية قوية.

اجراء محادثات اثناء تناول الطعام مع العائلة: واحدة من معظم الاتجاهات الخطيرة التي تحدث في امريكا هو موت التجمع العائلي على الطعام , طاولة العشاء هي ليست فقط مكان للتغذية و الاعمال العائلية هي ايضا مكان للتعلم و فهم قيمنا .تستوعب الاخلاق و القواعد بمهارة على مائدة الطعام . يجب على الوجبة العائلية الحفاظ على التواصل الافكار التي سيعتمد عليه الاطفال طوال حياتهم.






;dt jvfd h'thg;







http://www.amorat.net/vb/showthread.php?t=53816&goto=newpost

1 comments:

Jasmine Ahmed said...

تعتبر محلات مردف للاطفال من افضل محلات ملابس اطفال في دبي حيث تقدم تشكيلة واسعة من الملابس والمستلزمات للأطفال بمختلف الأعمار. تتميز محلات ملابس اطفال في دبي بالتصاميم الجميلة والعصرية التي تلبي احتياجات وأذواق الأطفال، لتكون تجربة تسوقك مع الصغار تجربة ممتعة ومريحة في دبي.

Post a Comment