Saturday, April 13, 2013

أجمل المناطق السياحية في كيب تاون










أجمل المناطق السياحية في كيب تاون











تعد مدينة كيب تاون واحدة من أقدم مدن جنوب إفريقيا وأكثرها عصرية في نفس الوقت، وذلك بسبب موقعها القريب من رأس الرجاء الصالح، كما أن شواطئها تجمع بين المحيطين الهندي والأطلسي.



وقالت روديا السيد في فقرة على وين ضمن فقرات برنامج بانوراما كافيه يوم الأربعاء 10 أبريل/نيسان 2013 أن المدين تضم عدد من أجمل المناطق والمناظر الطبيعية الخلابة بشكل يجعل من المدينة واحدة من أجمل الوجهات السياحية في العالم، ومن هذه الأماكن:






- واجهة فيكتوريا وواجهة ألفريد المائية والتي تقع مباشرة على البحر في كيب تاون، وهي عبارة عن ميناء تأسس عام 1860 ميلادي وكان أمر البناء صادر من الأمير ألفريد والملكة فيكتوريا ولذلك سميت بهذا الاسم، ويزورها 20 مليون سائح سنويا.








- جزيرة روبن تبعد عن كيب تاون حوالي 12 كم، وهي تقع وسط الخليج وكانت تستخدم كسجن سياسي ومن أبرز المعتقلين فيها كان نيلسون مانديلا أول رئيس ديمقراطي لجنوب إفريقيا.








- جبل الطاولة، وهو واحد من أهم المعالم السياحية المشهورة بالمدينة، ويرتفع 1086 مترا عن سطح البحر ويتكون من الصخر الرملي المنحوت، والأروع أن تتمشوا أعلى القمة وتصادفوا بعض الحيوانات والطيور النادرة التي لا توجد في أي مكان آخر في العالم.








يعد قبائل الزولو هم السكان الأصليين للمدينة، ويزيد عددهن عن 10 ملايين شخص، لهم عادات غريبة مثل اعتقادهم بأن الشخص المسؤول عن الكون هو إنسان طاعن في السن واسمه انكولنكولوUnkulunkulu، كما يعتقدون أيضا بوجود أرواح تعيش بالغابة ويصورونها على شكل مخلوقات ضخمة كثيفة الشعر تقتل من لا يقدم لها القرابين.


























H[lg hglkh'r hgsdhpdm td ;df jh,k







http://www.amorat.net/vb/showthread.php?t=53721&goto=newpost

0 comments:

Post a Comment